Image Not Found

عُماني يؤسس فريقًا للكراتيه…ولاعبوه يحققون 22 ميدالية في بطولة دولية

Visits: 6

أثير-جميلة العبرية

حقق فريق الكراتية (فريق البطولات) التابع لنادي الدكتور علي الرئيسي عددًا من الميداليات في منافسات البطولة المفتوحة بعاصمة جورجيا تبليسي المقامة يومي 4 و5 من يونيو الجاري.

“أثير” هنأت الفريق وتواصلت مع رئيس الفريق المدرب الدكتور علي الرئيسي الذي أوضح بأن الفريق المشارك يضم 14 طفلا منهم 4 عمانيين هم حوراء اللواتية ونعمان النعماني وعمر القاضي وعائشة السعيدية.

وأضاف: حقق الفريق عدد 7 ميداليات ذهبية و8 فضيات و 7 برونزيات، وهي في مجملها حصيلة ممتازة كأولى مشاركة خارجية للفريق لم تحققها أي مشاركة خارجية للفرق العمانية في رياضة الكراتيه سابقًا .

وأشار الرئيسي إلى أنهم قاموا بالاستعداد المسبق للبطولة لمدة شهرين كان فيهما تدريب مكثف 6 مرات في الأسبوع بحوالي ساعتين ونصف في اليوم.

وأوضح: النادي تأسس في عام ٢٠١٦م حيث يهدف إلى إنشاء جيل واعٍ ومتزن جسديا وعقليا، وتربية جيل يتنسم بالصحة والنشاط البدني الجيد وهو ما سيوفر على المدى البعيد الكثير على القطاع الصحي بتقليل المسببات للأمراض البدنية التي تحتاج إلى ممارسة الرياضة.

وأضاف أيضًا: النادي ينتسب إلى اللجنة العمانية للكاراتيه ويعد النادي الممثل الرسمي في السلطنة للاتحاد الياباني للشوتوكان (JKS) ويضم حاليا حوالي ٨٠ لاعبًا ولاعبة من مختلف الجنسيات.

وأكد أن المشتركين في النادي أغلبهم من صغار السن حيث يعد هذا المشروع وطنيًا يهتم ببناء الكوادر الرياضية العمانية القادرة على المنافسة محليًا وخارجيًا وحصد الجوائز والألقاب فلا شيء مستحيل، حيث إن الكثير من الدول لديها التجارب في بناء كوادرها الرياضية الوطنية وهو ما تستطيع سلطنة عمان وشبابها أن يسعوا إلى تحقيقه عبر مختلف الجهود.

واختتم الدكتور علي حديثه لـ “أثير” بقوله: المشاركة الخارجية القادمة ستكون في كرواتيا في الفترة من ١ إلى ٣ يوليو ونقوم حاليًا بالاستعداد لها.