Image Not Found

منتخبنا الوطني يدشن مشواره بلقاء الإمارات في غرب آسيا للصالات ..

Visits: 7

من لقاءات منتخبنا الوطني للصالات بدورة الألعاب الخليجية

عُمان: كتب – فهد الزهيمي

يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات مشواره في بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 – 13 يونيو الجاري، حيث يفتتح منتخبنا الوطني منافسات البطولة بلقاء شقيقه المنتخب الإماراتي وذلك في الساعة الثامنة والنصف مساء الغد بتوقيت مسقط، ويسبق لقاء منتخبنا، لقاء يجمع منتخبا البحرين ولبنان ضمن منافسات المجموعة الثانية. وقد انطلقت منافسات البطولة بلقاء المنتخب السعودي لنظيره الفلسطيني في إطار منافسات المجموعة الأولى، بينما جمع اللقاء الثاني منتخب الكويت بنظيره منتخب العراق في نفس المجموعة. وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانبه كلا من الكويت العراق وتايلاند، جاء ذلك عقب سحب القرعة الذي أقيمت بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في المقابل تضم المجموعة الأولى كلا من فلسطين والسعودية والعراق بالإضافة إلى منتخب الكويت المستضيف.

قائمة المنتخب
وتضم قائمة لاعبي منتخبنا الوطني: هشام الوهيبي وعبد العزيز الرقادي ومحمد اللواتي ومعتصم الشامسي وخلفان المعولي ومنصور الهادي وزامل البلوشي وعيسى البلوشي ولؤي الوهيبي ومهند الشبلي ووليد الفارسي وسامر البلوشي. وكانت النسخة الثالثة من بطولة الصالات للرجال أقيمت عام ٢٠١٢ في إيران ووقتها شهدت فوز المنتخب المضيف باللقب على حساب الأردن الذي حل وصيفاً والعراق صاحب المركز الثالث، أما النسخة الثانية فقد أقيمت عام ٢٠٠٩ في الأردن وتوج المنتخب العراقي بلقبها مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً واللبناني ثالثا، وسبق واستضافت إيران النسخة الأولى عام ٢٠٠٧ وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبان اللبناني والعراقي ثانياً وثالثاً على التوالي. ويُشارك في هذه النسخة من البطولة 8 منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الكويت (المستضيف) وفلسطين والسعودية والعراق، فيما جاء بالمجموعة الثانية منتخبات الإمارات وعمان ولبنان والبحرين. وتُقام مباريات الدور نصف النهائي للبطولة يوم 11 يونيو، حيثُ يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية المقررة يوم 13 يونيو.

يونس الفهدي: هذه البطولة “بروفة” من أجل المشاركة في كأس آسيا المقبلة
قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات يونس الفهدي: نتقدم بالشكر للاتحاد الكويتي واتحاد غرب آسيا على التنظيم، ونتمنى التوفيق للجميع، وهذه أول مشاركة لنا في بطولة غرب آسيا، ونسعى للظهور بشكل جيد، وأضاف الفهدي: منتخبات مجموعتنا ليست بالغريبة حيث سبق أن لعبنا معها، وجميعها تستحق الاحترام، ونسعى لتقديم المستوى الفني الجيد والعبور للدور القادم، ونطمح للمضي بعيدا في هذه البطولة، ونشارك في هذه المنافسات من أجل تغيير الصورة التي ظهرنا عليها في دورة الألعاب الرياضية الخليجية في نسختها الثالثة والتي أقيمت بالكويت خلال الفترة من 16 – 31 مايو الماضي والتي حل فيها منتخبنا بالمركز الرابع، حيث إن لدينا الكثير لنقدمه في هذه البطولة الآسيوية، كما أن مشاركتنا في هذه البطولة أيضا هو التحضير والإعداد لبطولة كأس آسيا والتي ستقام في شهر سبتمبر في الكويت أيضا.

وأضافك خلال الأيام الماضية عملنا على مجموعة من الخطط الفنية والمهارية والعمل بها مع لاعبي المنتخب من أجل رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين وذلك تحت إشراف مدرب اللياقة البدنية ريكاردو في أول تواجد له مع المنتخب الوطني، وأشار إلى أنه تم العمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين مع العمل على الجوانب التكتيكية، موضحا أن الفريق يعاني من بعض الإصابات والغيابات. وتابع الفهدي حديثه: بطولة غرب آسيا نعتبرها بطولة تنشيطية و”بروفة” تجهيزية للحدث الأهم والأكبر وهي بطولة كأس آسيا والتي ستقام في شهر سبتمبر المقبل بالكويت، مبينا أنه تم الاتفاق مع الاتحاد العماني لكرة القدم مسبقا للمشاركة والاستعداد لمسابقة كأس آسيا المقبلة وذلك من خلال المشاركة في مثل هذه البطولات التنشيطية.

ويرى الفهدي أن اللاعبين يكتسبون الخبرة من خلال هذه المشاركات، مشيرا إلى أن طرد لاعبه سامر البلوشي أثناء لقاء المنتخب أمام البحرين أثناء مشاركتنا في دورة الألعاب الرياضية الخليجية والإرهاق الذي كان عليه بعض اللاعبين في مباريات المنتخب أثر على أداء مشوار المنتخب في تلك الدورة الخليجية، كما أكد الفهدي على استدعاء 8 لاعبين جدد من مسابقة دوري الصالات الموسم الماضي إضافة إلى بعض اللاعبين من البطولات التي أقيمت خلال الفترة الماضية لمعرفة مدى إمكانياتهم وجاهزيتهم للفترة المقبلة. وأشار الفهدي أن الهدف من المشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 – 13 يونيو الجاري، ليس المنافسة وإنما لتهيئة اللاعبين للمشاركة في بطولة كأس آسيا المقبلة والظهور بصورة طيبة ومواكبة المستوى الفني لمباريات كأس آسيا، مبينا أن الهدف هو الوصول إلى الجاهزية اللازمة قبل خوض غمار البطولة الآسيوية المقبلة.

اكتساب الخبرة
أما مساعد المدرب عثمان العنبوري فأكد أن المشاركة في بطولة غرب آسيا تعد الأولى لمنتخبنا الوطني والتي بلا شك لن تكون سهلة علينا ونسعى إلى اكتساب الخبرة المناسبة والوقوف على مستويات اللاعبين بشكل جيد وأيضا من أجل الوصول للجاهزية الكاملة استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا والتي ستقام في شهر سبتمبر بالكويت. وأضاف: سنعمل أيضا على ترك بصمة خلال مشاركتنا في هذه البطولة وأن يعكس المستوى الذي وصل إليه المنتخب من جاهزية، ونتمنى أن نحقق النتائج الطيبة. وقال العنبوري أن المشاركة مؤخرا في دورة الألعاب الرياضية الخليجية بالكويت شكلت أيضا استفادة مهمة للمنتخب ولم يحالفنا الحظ في الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى.

جاهزية اللاعبين
من جانبهم أكد لاعبو المنتخب الوطني عن جاهزيته للمنافسات في هذه البطولة الآسيوية، حيث قال حارس منتخبنا الوطني للصالات هشام الوهيبي: نشارك في بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها الكويت بكل ثقة من أجل الظهور بالمستوى الفني الجيد والمشرف لكرة الصالات العمانية، والحمد الله المنتخب في أتم الجاهزية لخوض غمار المنافسات ولقاء منتخب الإمارات مساء اليوم، كما أننا نرغب في محو الصورة التي ظهرنا بها في دورة الألعاب الرياضية الخليجية في نسختها الثالثة والتي أقيمت بالكويت خلال الفترة من 16 – 31 مايو الماضي والتي حل فيها منتخبنا بالمركز الرابع، وبإذن الله سنقدم كافة الإمكانيات وكل ما لدينا من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.

بينما قال لاعب المنتخب معتصم الشامسي: ندخل غمار هذه البطولة الآسيوية ونحن في جاهزية كبيرة ونرغب في تقديم مستويات فنية مغايرة عن التي ظهرنا بها مؤخرا في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وبإذن الله سنعمل على تحقيق النتائج الجيدة، كما أن هذه المشاركة الآسيوية بلا شك ستساهم بشكل كبير في إعداد المنتخب بالشكل المثالي من أجل المشاركة في البطولة الأهم وهي المشاركة في نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في شهر سبتمبر في الكويت.

اللاعب محمد تقي، هو الآخر أكد على جاهزية المنتخب لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا بالكويت ولقاء المنتخب الإماراتي مساء اليوم، وأضاف: مشاركتنا مؤخرا في دورة الألعاب الرياضية الخليجية، وأيضا المعسكر المغلق في محافظة مسقط خلال الأيام الماضية ساهم في الارتقاء بالمستوى الفني والمهاري والبدني للاعبين، وبإذن الله سنعمل على تقديم كلا الإمكانيات التي تؤهلنا لتحقيق النتائج المشرفة، كما أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني يونس الفهدي ومساعده المدرب عثمان العنبوري يعملون بشكل كبير من أجل الوصول للجاهزية الكاملة قبل خوض منافسات هذه البطولة الآسيوية، كما أن تفكيرنا منصب الآن على تخطي الدور الأول ثم التفكير في مباريات الدور الثاني وأيضا المنافسة على لقب هذه البطولة.

إضافة في اللياقة
أكد أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الوطني لكرة القادم للصالات ماجد الوردي أن اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة والحمد الله واللاعبون في أتم الجاهزية لخوض غمار المنافسات، حيث خضع المنتخب لراحة لمدة يومين بعد ختام مشاركتهم في دورة الألعاب الرياضية الخليجية قبل الانخراط مرة أخرى في معسكر بمحافظة مسقط قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا بالكويت والتي سيبدأ فيها المنتخب الوطني أولى مبارياته بلقاء منتخب الإمارات مساء اليوم، كما أن انضمام مدرب اللياقة البدنية ريكاردو في أول تواجد له مع المنتخب الوطني سيشكل إضافة كبيرة للمنتخب والذي سيعطي اللاعبين مزيدا من الجرعات في اللياقة البدنية، وكلنا أمل أن يقدم منتخبنا المستوى الجيد في هذه البطولة والتي تعد إحدى محطات الاستعداد للمشاركة في كأس آسيا والتي ستقام في شهر سبتمبر المقبل بالكويت.

قائمة الإمارات
من جانب آخر وصلت بعثة منتخب الإمارات لكرة القدم للصالات صباح اليوم للكويت، للمشاركة في منافسات البطولة، حيث ضمت بعثة المنتخب التي يرأسها عبدالملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات 14 لاعباً، وهم راشد عبيد محمد، عبدالله راشد الفلاسي، عبدالله جمعة المهيري، خالد محمد المهيري، حسن علي الحنطوبي، عبدالله محمد الحوسني، عمر علي النقبي، خالد عبدالله الحمادي، حمد حسن البلوشي، عبدالله عبدالمجيد البلوشي، طاهر حسن طارش، أحمد حسين بن حماد، محمد عبيد محمد، عمر عبدالستار الفهيم.

أهمية البطولة
يرى ربيع أبو شعيا، المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم للصالات، أن تحضيراته لبطولة غرب آسيا جيدة، وقال أبو شعيا، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المنافسات، إن بطولة غرب آسيا محطة تجهيز قبل العودة إلى الكويت مجددا، للمشاركة في بطولة آسيا خلال شهر سبتمبر المقبل، وتابع: خطة تجديد المنتخب اللبناني دخلت مرحلتها الثانية، حيث إن معظم لاعبي الفريق لم يسبق لهم المشاركة في مباريات على مستوى عال. وحول إمكانية الفوز باللقب، بعدما حل لبنان ثانيا في آخر مشاركة له ببطولة غرب آسيا عام 2009، عاد أبو شعيا بالذاكرة إلى تلك النسخة التي شارك فيها كلاعب، وقال: سنعطي كل ما لدينا، وسنحاول الوصول إلى أفضل مركز ممكن والأمر يتوقف على مدى القدرة على تطبيق ما عمل عليه الجهاز الفني، خلال فترة الإعداد القصيرة للفريق، بسبب التزامات الأندية في البطولات المحلية.