الأفق التربوي

المركز الرابع عالميا لطلبة جامعة السلطان قابوس في مسابقة البرميل الملكي

Hits: 6

الصحوة – فاز فريق مكون من طلبة قسم علوم الأرض بكلية العلوم، وطالبة من قسم هندسة النفط بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس بالمركز الرابع عالميا بعد فوزهم بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مسابقة البرميل الملكي التي تنظمها سنويا الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول. على المستوى القاري.

ضم فريق الجامعة الطلبة: آلاء سعود الناعبية، فاطمة باقر اللواتية، عمرو محمد العلوي، خديجة عبد الله الميمنية من كلية العلوم بالاضافة الى الريان زاهر المحذوري من كلية الهندسة. والفريق كان تحت اشراف وتدريب الدكتور محمد فرفور من قسم علوم الأرض بكلية العلوم .

وتعد مسابقة البرميل الملكي مسابقة جيولوجية دولية تنظم على مستوى قارات العالم الخمس وهي قائمة على مشاريع ينجزها طلبة علوم الأرض والبترول. اذ يعمل الطلبة على مدى ثمانية اسابيع على مجموعة من البيانات الجيوفيزيائية والجيولوجية، وغيرها، للتعرف على تراكمات النفط في منطقة ما من العالم وتقدير نسبة احتياطاتها في دراسة مفصلة ومتكاملة. حيث يقوم فريق الطلبة بعرض نتائجهم أمام لجنة مشكلة من خبراء من شركات عالمية في مجال صناعة النفط.

حيث جرت المسابقة عن بعد في جو تنافسي شديد بمشاركة فرق من كل من المملكة العربية السعودية (جامعة الملك عبد الله وجامعة الملك عبد العزيز ,وجامعة طيبة)، ودولة الامارات العربية المتحدة (جامعة خليفة)، ودولة الكويت (جامعة الكويت الوطنية)،ومن سلطنة عمان (جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية). أما المسابقة النهائية على مستوى العالم فقد ضمت المتأهلين والممثلين للقارات الخمس وهم جامعة السلطان قابوس ممثلة للشرق الأوسط،و جامعة لويزيانا ممثلة للولايات المتحدة الامريكية وكندا،وجامعة يوني لاسال من فرنسا ممثلة لأوروبا،و الجامعة الكولومبية ممثلة لأمريكا الوسطى واللاتينية، و المعهد التكنولوجي بأندونيسيا ممثلا لشرق آسيا وأستراليا، وجامعة لاغوس ممثلة للقارة الافريقية.

المصدر-موقع أنوار

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى